Not known Factual Statements About تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



يتناول الكِتاب الحديث عن المرأة الطّموحة من خلال ذِكر خمس عادات تُساعدها على ذلك، فيرى الكاتب أنّ أوّل هذه العادات هي الإقدام والمُبادرة في فعل الأمور دون انتظار من يقوم بها عنها، والثّانية هي الثّقة بالنّفس، ثمّ الذّكاء الاجتماعيّ، وأيضًا التّخطيط للحياة، وآخر عادة هي إدارة الأولويّات، ويجب الإشارة إلى أنّ الكتاب لم يكتفِ بالسّرد فقط؛ بل طرح العديد من القصص والأمثلة المُحفّزة للمرأة.[١]

عندما تحتكين بأشخاص ناجحين فسوف يؤثر ذلك على عاداتك وطريقة تفكيرك ونظرتك للحياة ، قد تكوني صاحبة مؤهلات لكنك اخترت الصحبة الخطأ.

استشاري نفسي يوضح أسباب “متلازمة الاستقالة من الحياة” وطرق العلاج

تحسين المهارات الشخصية والمهنية: وهذا يعني أنها يمكنها تحسين مهارات الاتصال والقيادة والحلول الإبداعية وغيرها من المهارات اللازمة في العمل أو في الحياة اليومية.

أهم ١٠ نصائح لاحتراف التسويق الإلكتروني على لسان رواد المجال

عند العمل على تطوير الشخصية فإنَّ ما تعلمته في الجامعة من مهارات وما أتقنته اضغط هنا في عملك غير كافي ليحقق لك النجاح والتميّز، لذا لا بد من اتباع الدورات التدريبية في مجال تخصّصك وذلك لأنّ العلم في تطور دائم وتقدم مستمر حيث يظهر سنوياً المئات من الدراسات والأبحاث في مختلف أنواع العلوم، لذلك احرص على القيام بالدورات التدريبية من أجل النجاح في اكتساب المزيد من المعرفة ومواكبة التطورات ومن أجل صقل وتطوير مهاراتك الشخصيّة.

وضع الخطط وتحقيق الأهداف: بقراءة الكتب حول تطوير الذات والتخطيط، يمكن للمرأة وضع خطط واضحة وتحقيق أهدافها.

التفكير في نقاط قوتك وضعفك، سيجعلك تتعرفين على نفسك الحقيقية بشكل أفضل.

من الطبيعي أن تشعر بعدم الارتياح والخوف قليلاً في البداية، لكن توسيع منطقة الرّاحة أمر أساسيّ للتطوّر.

وهو كتاب يخص العادات التي تساعد في تطوير الذات: المبادرة. فعل مهام النفس أولًا. التعاون مع الآخرين. إفهم الناس كي يفهموك. كن مستعدًا دائمًا.

يتميز الكتاب بأسلوب سلس وسهل الفهم، مع استخدام الأمثلة الحياتية التي تساعد القارئ على فهم المفاهيم بشكل أفضل.

“اللهجة النسائية في العمل” ليز فيلد، وهو كتاب يتحدث عن التحديات التي تواجهها المرأة في بيئة العمل وكيفية التعامل معها.

كما أن المرأة الناجحة تستمد نجاحها من خلال التفكير الإيجابي. اقرأ المزيد: كيفية تطوير الذات وتقوية الشخصية

كن شخصاً نشيطاً ومستعداً للتحديات الجديدة في العمل، وشارِك في المشاريع المثيرة والفرص الجديدة التي قد تساعدك على اكتساب خبرات ومهارات جديدة.

Report this wiki page