A Secret Weapon For المرأة الإماراتية

Wiki Article



وقالوا في كلمات لهم بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»: إن هذه المناسبة تجسد الاحترام والتقدير لـ«بنات زايد» اللاتي يلعبن دوراً حيوياً في مختلف قطاعات الدولة وهن ركيزة أساسية في مسيرة التنمية المستدامة وشريكٌ فعّال في صياغة مستقبل الوطن.

- المنظومة المهنية والمجتمعية عبر تبوأها مناصب قيادية في مجالات البيئة والاستدامة.

وأضاف: بفضل الاهتمام والرعاية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، حققت المرأة الإماراتية، خطوات جبارة، عززت من دورها كشريك أساسي في النهضة التي تحققت على أرض الواقع، عبر تبوئها مناصب قيادية في جميع المجالات.

تمنح الدولة المرأة الإماراتية اهتماماً خاصاً فهي أساس المجتمع تتنوع فعاليات هذا اليوم الخاص بالمرأة، حيث تتمثل ببعض أهم المواضيع التي تتمحور حول دور المرأة العظيم في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة وتطورها في مختلف الأعمال والإنجازات التي حققتها على كافة الأصعدة، فهي تشغل مناصب إدارية ودبلوماسية، كما أنها رائدة لعدة مشاريع متنوعة، فضلاً عن دورها العظيم في قطاعات الطيران وعلوم الفضاء والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والطب وغيرها، وستؤكد هذه المواضيع على مشاريع تطوير المرأة وتمكينها في المجتمع بشكل أكبر والطموحات المستقبلية التي ترغب كل نساء الإمارات بدء العمل على تحقيقها.

وأضحى هذا اليوم مناسبة وطنية لرصد الإنجازات والمكاسب التي حققتها مسيرة الاتحاد النسائي العام منذ تأسيسه بمناصرة ودعم القيادة الحكيمة.

ثانياً: الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتماسكه من خلال تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة، لبناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على مواكبة التغيرات المستجدة.

وقالت سموها في كلمة لها بمناسبة يوم المرأة العالمية، إن التقدم المذهل للمرأة الإماراتية يعود إلى الجهود المخلصة التي بذلها مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في دعم المرأة وتمكينها.

وضمن جهود عدة لتحقيق تلك الأهداف والتوعية بها، عقد الاتحاد النسائي العام قبل أيام جلسة حوارية تحت عنوان: "نتشارك للغد من أجل بيوت آمنة ومستدامة" بمقره في أبوظبي.

وضعت الدولة سياسات وقوانين ومبادرات لحماية المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين.

ريادة إماراتية لا تقتصر فقط على نسبة مشاركة المرأة في الحكومة، بل في مختلف القطاعات كل ما تريد معرفته وهو تجسده الأرقام التالية:

بدورها أوضحت خلود عبدالله الكعبي من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن الاستدامة ليست مسؤولية مجتمع فحسب بل مسؤولية كل فرد في ممارساته اليومية وتطرقت إلى عمليات التفتيش التي تقوم بها الهيئة والإجراءات المتبعة للحد من الهدر بناء على الضوابط المتبعة.

تمكين المرأة الإماراتية.. مبادرات ملهمة وتشريعات واستراتيجيات رائدة

برنامج المحتوى الوطني عبارة عن شهادة تصدر للموردين يتم فيها تقييم مساهماتهم في الاقتصاد المحلي وإعطائهم ميزة تعاقدية في ترسية العقود والمشتريات

وعلى المستوى الدولي والعمل المتعدد الأطراف، قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في جهود دعم المرأة، إذ ساهمت إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وأطلقت أيضاً بالشراكة مع هذه الهيئة مبادرة مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن لتدريب النساء من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط لتعزيز قدرات المرأة في العمليات العسكرية وعمليات حفظ السلام.

Report this wiki page